Friday, March 17, 2006




  1. عبارة السلام 98 هي عبارة بحرية مصرية عائدة لشركة السلام للنقل البحري التي تمتلك 15 زورقا بحريا لنقل المسافرين عبر البحر الأحمر بين موانئ مصر و السعودية و الأردن. احدثت هذه العبارة والشركة المالكة لها ضجة اعلامية كبيرة في فبراير 2006 بعد غرق عبارة السلام 98 في 2 فبراير 2006 في البحر الأحمر وهي في طريقها من ضبا المدينة السعودية العائدة الى منطقة تبوك الى سفاجا وكانت السفينة تحمل 1,312 مسافرا و 98 من طاقم السفينة وكانت هناك آراء متضاربة عن العدد الأجمالي للاشخاص الذين كانوا على متن السفينة فاستنادا على تلفزيون "النيل"، عن محافظ البحر الأحمر، فان العبارة كانت تقل 1415 شخصا بينهم 1310 من الرعايا المصريين بالإضافة إلى طاقم الملاحة المؤلف من 104 أفراد وذكرت قناة "النيل" المصرية الرسمية أن 115 أجنبيا على الأقل كانوا على متن العبارة، بينهم 99 سعوديا. وكان معظم المسافرين مواطنين مصريين كانوا يعملون في السعودية وبعض العائدين من أداء مناسك الحج وكانت السفينة تحمل ايضا 220 سيارة على متنها
    فهرست[إخفاء]
    1 تاريخ السفينة
    2 غرق السفينة
    2.1 مصير القبطان
    3 عمليات البحث والإنقاذ
    4 مظاهرات الإحتجاج على الشركة
    5 حوادث مماثلة
    6 انظر
    القاهرة/وكالات الانباء
    قال التلفزيون المصري اليوم الجمعة 3-2-2006م نقلا عن مصادر من البحرية انه تم انتشال نحو 100 من الناجين حتى الان من عبارة مصرية غرقت في البحر الاحمر خلال الليل على بعد 57 ميلا من ميناء الغردقة.
    وقالت مصادر مسؤولة ان العبارة المصرية "السلام 98" تقل نحو 1272 راكبا الى جانب طاقم يضم 100 فرد تقريبا، ما يجعل عدد ركابها يصل إلى نحو 1400، وأشارت مصادر ملاحية مصرية إلى ان 115 اجنبيا على الاقل كانوا على متن العبارة بينهم 99 سعوديا وسودانيان وكندي واحد وعدد غير معروف من السوريين.
    ولم يقدم التلفزيون المصري مزيدا من التفاصيل عن الناجين الذين تم انتشالهم.
    ومن جانبه اعلن المتحدث باسم الرئاسة المصرية سليمان عواد ان الرئيس حسني مبارك امر باجراء "تحقيق عاجل" في اسباب غرق العبارة المصرية "السلام-98" مؤكدا ان "سرعة غرق السفينة وعدم وجود قوارب كافية للانقاذ تؤكد أن هناك خللا ما".
    وقال عواد للتلفزيون المصري ان مبارك "متمسك باجراء تحقيق عاجل ينتهى الى مسببات حادث غرق العبارة (السلام 98) ومدى استيفاء هذه العبارة ومثيلاتها لاجراءات السلامة والتشغيل الفنية فضلا عن اجراءات الانقاذ وقوارب الانقاذ فى حالة التعرض للحوادث المماثلة". واضاف ان "سرعة غرق السفينة وعدم وجود قوارب كافية للانقاذ تؤكد أن هناك خللا ما لكننا لا نستطيع أن نستبق نتائج التحقيق".
    وكان المتحدث باسم شركة السلام للنقل ري المالكة للعبارة اكد لوكالة الأنباء الفرنسية ان السفينة "تنطبق عليها معايير السلامة الدولية".
    وكان رئيس هيئة موانئ البحر الاحمر اللواء محفوظ طه صرح في وقت مبكر لوكالة الأنباء الفرنسية ان العبارة المصرية "السلام-98" غرقت في البحر الاحمر على بعد 57 ميلا من ميناء الغردقة (50 كلم شمال سفاجا و550 كم جنوب القاهرة), لكن طائرة مصرية رصدت ناجين على متن قوارب انقاذ.
    وقال طه ان "مروحية مصرية تابعة لهيئة مواني البحر الاحمر رصدت قوارب انقاذ على متنها عدد من ركاب العبارة الغارقة", مؤكدا ان "اربع وحدات من القوات البحرية المصرية في طريقها لانقاذ هؤلاء الركاب"، واكد ان "السفينة غرقت على بعد 57 ميلا من ميناء الغردقة (548 كم جنوب القاهرة)".
    واكد وزير النقل المصري محمد منصور في تصريحات للتلفزيون المصري ان العبارة كانت تقل 1310 اشخاص اضافة الى افراد طاقمها البالغ عددهم 104 اشخاص.
    واكدت مصادر ملاحية ان غالبية ركاب العبارة من المصريين وهناك عدد غير معروف من السودانيين والسعوديين. واوضح انه "تم الاتصال بالسلطات السعودية لكي ترسل فرق انقاذ اضافية".
    ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية عن محافظ البحر الاحمر بكر الرشيدي انه تقرر "تشكيل غرفة عمليات بميناء سفاجا واعلان حالة الطوارىء بمستشفيات المحافظة تحسبا لأى تطورات بعد تأكد غرق العبارة "السلام 98".
    واوضحت الوكالة ان اهالى ركاب العبارة بدأوا فى التوافد على ميناء سفاجا بانتظار معلومات عن ذويهم.
    وكان الاتصال انقطع بين السلطات الملاحية المصرية والسفينة ليل الخميس الجمعة بعد ابحارها من ميناء ضبا السعودي في الساعة 19.30 بالتوقيت المحلي (16.30 بتوقيت غرينتش) من الخميس في طريقها الى ميناء سفاجا المصري حيث كان يفترض ان تصل في الساعة 2.30 من الجمعة (23.30 بتوقيت غرينتش الخميس).


    ردود فعل الناس مع الموضوع
    لا حول ولا قوة إلا بالله
    مصرية 03/02/2006 م، 16:14 (السعودية)، 13:14 (جرينيتش) لا نقدر أن نقول غير ` إِنَّا لله وإنا إليه راجعون `
    رحمهم الله
    سوري 03/02/2006 م، 16:14 (السعودية)، 13:14 (جرينيتش) اسأل الله للموتى الرحمة و الغفران و لذويهم الصبر و السلوان و ان يعوضهم خيرا انا لله و انا اليه لراجعون و لا نقول الا ما يرضي ربنا
    26شرع بدران ارض الفرنوانى بشبرا الخيمه محافظه القليوبيه
    العمده 03/02/2006 م، 16:15 (السعودية)، 13:15 (جرينيتش) الحمد لله على اللى حصل وندعى لهم كلهم بالرحمد ونحمد الله على الاشخاص البقيه اللى نجت من الحادث
    غرق العباره
    على ابراهيم 03/02/2006 م، 16:15 (السعودية)، 13:15 (جرينيتش) اولا`اقدم عذائى الى اسر من فقدواقاربهم وزويم فى هذا الحادث الالم واتمنى من الله ان يتغمدهم برحمته واناشد جميع المسؤلين ان يوفرو الدعم الام للمفقودين
    لمبادر لدولية
    محمود تيسير محمود حتامله 03/02/2006 م، 16:15 (السعودية)، 13:15 (جرينيتش) على جميع لدول لعربية لقرب ألى لمكان عليه وضع ترسود لسوفن لتي تمر من لبحر ويجب أتقان وفحص أكثر من مره .ووضع قوارب تعمل على حماية لركاب تكفي للركب وزيادة أجهزة للتحذ ير .....@
    إنا لله وإنا إليه راجعون


    إنا لله وإنا إليه راجعون
    ابن هادي 03/02/2006 م، 16:15 (السعودية)، 13:15 (جرينيتش) أسأل الله تعالى أن يكونوا على خير وعافية .
    اشهد ان لا اله الاالله واشهد ان محمد رسول الله
    احمد ( ماتريكس ) 03/02/2006 م، 16:17 (السعودية)، 13:17 (جرينيتش) انا لله وانا اليه راجعون
    الى متى هذاالاهمال ؟
    ابراهيم
    03/02/2006 م، 16:17 (السعودية)، 13:17 (جرينيتش) انا لله وانا اليه راجعون وكان الله فى عون اهالى هؤلاء الضحايا
    عدد السعوديين والسودانيين
    علي المصري 03/02/2006 م، 16:18 (السعودية)، 13:18 (جرينيتش) كم عدد السعوديين والسودانيين الناجين والضحايا ddd591@hotmail.com
    ربنا يرحم الجميع
    الروش - اوزو 03/02/2006 م، 16:18 (السعودية)، 13:18 (جرينيتش) اللهم ارحمهم جمبعا وادخلهم فسيح جناتك بس كان اية السبب فى غرق العباره يعنى؟؟؟ شكرا للعربية لموافتنا دايما بأحدث الأخبار وشكرا يفيتو
    نقبلهم الله شهدا انشا الله
    احمد من السعوديه 03/02/2006 م، 16:22 (السعودية)، 13:22 (جرينيتش) اللهم ارحمهم وعافهم واعف عنهم وعزائي لجميع الاخوة المصريين ممن فقدوا عزيزا لديهم فب هذا الحادث الاليم
    يالطيف
    رضوان يحي القطان 03/02/2006 م، 16:22 (السعودية)، 13:22 (جرينيتش) الله يجيرنا من شيء اعظم
    لا حول و لا قوة إلا بالله
    كاظم _ كربلاء 03/02/2006 م، 16:23 (السعودية)، 13:23 (جرينيتش) عزائنا لأهالي الضحايا و نسأل الله أن يلهمهم الصبر و السلوان ... سبحان الحي الذي لا يموت ... سبحان الله الذي لا يموت .. و إنا لله و إنا إليه راجعون
    لا حول و لا قوة الا بالله
    عبد اللطيف كامل 03/02/2006 م، 16:25 (السعودية)، 13:25 (جرينيتش) رحم الله ضحايا العبارة المصرية الغارقة و قد ان الاوان للضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه الاستهانة بحياة الاخرين و التصريح لتلك العبارات المتهالكة للابحار وعلى متنها بشرا بين الموانىء المختلفة فلن تكون هذه اخر كارثة اذا لم يحاسب كافة المسئولين عنها
    ياساتر!!!
    عادل-السعودية 03/02/2006 م، 16:26 (السعودية)، 13:26 (جرينيتش) اللهم ارحم هؤلاء وتقبلهم كشهداء عندك ياارحم الراحمين...ونج من لم يمت منهم واعده سالما الى اهله يارب العالمين. حقيقة انا في صيف 2003م كنت قد ركبت هذه العباره `السلام98` وكانت ضخمه حقيقة وهي تستطيع اركاب 100 سياره كامله الحمولة بالاضافة الى بضعة من الكبائن الضخمة جدا لتحميل العفش...بالاضافة الى 1300 راكب ويبدوا هنا انها غرقت وهي بكامل حمولتها الله المستعان....تتميز هذه العبارة بالبطء الشديد جدا حيث تقطع المسافة من ضبا السعودية الى سفاجا(وليس الغردقة) المصرية وهي مسافة تقارب 200كم خلال 10ساعات كامله!!! حقيقة انا ركبت هذه العباره وكانت للاسف مهترئه وحدتني الضروف عليها لانني لم اجد حجزا على الطيران ولامتلاء العبارات السريعة....وللمعلومية هذه العباره ارخص من العبارات السريعة الجديدة واغلب ركابها هم من لايستطيعون دفع تذاكر العبارات السريعة لذلك تجد ان خدماتها وربما صيانتها على قد فلوس ركابها...انا شخصيا ادين الشركة المالكة للعباره واعتقد واؤمن بان الصيانة وحدها هي سبب غرقها وليس الاحوال الجوية.
    مسلم ياأبيض
    أبيض ياورد 03/02/2006 م، 16:26 (السعودية)، 13:26 (جرينيتش) انا لله وانا اليه راجعون اللهم أجرنا في مصيبتنا واخلفنا خيرا منها يتطلب منا الموقف هذا :: *الدعاء لهم وسؤال الله لهم الشهادة بإذن الله وان يتغمدهم برحمته (حيث نص حديث على شهادة الغريق). *الدعاء لهم وسؤال الله لهم أن يكتب لهم ماتمنوه من مغفرة للذ نوب وأجر من رحلتهم للحج (حيث أن غالبيتهم عائدين من الحج ). *الدعاء لذويهم وأهاليهم بالصبر والسلوان ومواساتهم بكل الوسائل. *عدم استباق الأحداث ونتائجها وفرض الإشاعات كأنها حقائق. *عدم تحميل المسئولية لأي جهة أيا كانت وترك ذلك للمسؤولين وأصحاب المراكز الإدارية . *لا تعين من شخصك من خلال رأيك حكما على أي طرف واستخدام العنصرية أو التطرف في أسلوب ابداء رأيك. *تذكر ان لا تحمل نفسك ذنو با من جراء التعليق بالسب أو الإتهام او الرد الغير لائق فلا شيء يدخل النار الا الصغائر. *تذكر أن (ما أصابهم لم يكن ليخطئهم وما أخطأهم لم يكن ليصيبهم ). *وأخيرا قدر الله وماشاء فعل *كن ايجابيا
    إلى متى
    ثروت - القاهرة 03/02/2006 م، 16:26 (السعودية)، 13:26 (جرينيتش) إلى متى الاهمال لك الله يا مصر
    فوائد الحكومات من المصائب
    مصري مقهور 03/02/2006 م، 16:30 (السعودية)، 13:30 (جرينيتش) انا لله وانا اليه راجعون ، هاهي ماسي الشعوب العربية تزداد واموال المسؤولين فى ازدياد حيث هذه العبارة اكل عليها الدهر ونساها ومازالوا ينقلوا بها الناس مستهترين بحايتهم والان حان الوقت لشراء عبارة جديدة يا حرام المسؤولين سيضغطون على انفسهم الان ويطلبوا شارء عيارة اخرى وسيطلبون معونات وسيطالبون بامدادات والكثير منالطلبات على اسم هؤلاء الضايا الابرياء … هاهي الحكومات العربية فقط طلب وشحته على اسم الابرياء الذين لاا ينالهم اي فلس من هذه المعونات . سيفتحون باب التبرع الان وجمع الاموال وكلها اين ستذهب؟ احيانا اشعر ان الحكومات تسعد بهكذا حوادث لانها ستكون باب للخيرات من دول ستقدم معونات … ولله فى خلقه شؤون
    التعو يظات حق لاهلهم رغم انف السلام
    السعودية خ ا ص 001 03/02/2006 م، 16:55 (السعودية)، 13:55 (جرينيتش) اولاً نسال اللة ان يرحمهم ويجعلهم شفعاء لا هلهم في الجنة ثانيا نعزي ذويهم ونقول لهم انا للة وانا الية راجعون ثالثاً نذكر اهل المتوفين بالمطالبة بالتعويظات وذلك حسب الانظمة المتبعة في مثل هذة الحالة ,........ وشكراً sherif rofaek 03/02/2006 م، 17:6 (السعودية)، 14:6 (جرينيتش) this is the second time in less than 3 months to have an accident in the red sea for an egyptian ship, there must be an action to be taken to stop this, I think they must take extra care and do the periodic maintenance needed in time, May their souls and the souls of all the faithful departed, through the mercy of God, rest in peace
    لا مبالاة
    محبط بن يائس الفاشل 04/02/2006 م، 4:50 (السعودية)، 1:50 (جرينيتش) الله يرحم ضحايا العبارة المنكوبة , فإنهم شهداء عند الله ... و الإعتراف بالحق فضيلة قد تكون هي الفضيلة الوحيدة عندنا إذا نفذناها فالفساد و الإهمال و انعدام الضمير طفحوا من هذا البلد و وصلوا حتي أعماق البحار فها إليكم أمثلة لأماكن بها الفساد و الإهمال والغش و الإختلاس و التلاعب و انعدام الضمير و البلطجة و الإفتراء و تلفيق التهم و انعدام الرقابة في أرض الكنانة المحروسة: ( اللي قدرت أقوله و أفتكره فقط ) : 1- فساد و إهمال في المستشفيات الخاصة( العمليات - البنج - أسعار العلاج و العمليات) - فساد الأدوية و ألبان الأطفال - فساد الأمصال - فساد الصيدليات وبيع البدائل و المخدرات و عدم وجود صيادلة بها - فساد في المستشفيات العامة و توزيع أرباحها علي حاشية المدير و تزويغ الأطباء و الممرضات و .. و ..و .. 2- فساد و إهمال في الزراعة ( مبيدات مسرطنة - أسمدة مغشوشة - جراد - هرمونات للدواجن و الأسماك و .. و .. و ما خفي كان أعظم) 3- فساد و إهمال في إدارة و صيانة الطائرات و السفن و النقل الجماعي عامة ( انظر إلي ضحاياه سنويا فتشعر أنك أمام حرب أهلية ) 4- فساد و اختلاس في البنوك و رشاوي مالية و عينية و جسدية ( دعارة) في كل خطوة تخطوها داخل هذا البلد !!! 5- فساد و إهمال في نقل البيانات و عدم الشفافية في معرفة القوانين و قمة الفساد في الصحافة و الإعلام الكاذب الموالس المنافق (الحكومي و الغير حكومي) ناهيك عن المحسوبية و تربيطات المال بين الإعلاميين و نجوم المجتمع 6- فساد الضباط و الجنود ( في المرور و أقسام الشرطة و الإسعاف و .. و .. و .. ) 7- فساد في البيوت و الشوارع ( رصف الطرق و إعادة حفرها بعد أسبوع من الرصف و الغش الواضح في المواد المستخدمة بالرغم من الميزانيات الجبارة التي توضع لذلك-و طبعا تختلس) و فساد العقول لدي حتي رجل الشارع العادي ( البذاءات و التعصب و نظرية المؤامرة و النصب و .. و ..) و كسل ونوم و عدم شغل وتزويغ و .. و .. و.. 8- فساد في البناء و الهندسة ( المباني المنكوبة و المغشوشة ) و المقاولين المختلسين و حيتان هذا العالم الغامض 9- فساد في المدارس و التعليم ( الكتب الدراسية المغلوطة - فساد المدرسين ( العملية التدريسية و الفصول المدرسية و .. و .. ) 10- فساد في الرياضة في كل أنواعها ( أحدث مثال: السوق السوداء لتذاكر كأس الأمم الأفريقية) 11- فساد في السلطة التشريعية ................... 12- فساد رهيييييييييييييييييييييييييييييبببببببببب في المجالس المحلية 13- من يتذكر شيئا اخر يقوله لي عشان أنا زهقت من كتر الكتابة فلماذا بعد ذلك نستغرب غرق عبارة أو انقلاب أتوبيس أو سقوط عمارة أو غيبوبة من عملية تجميل في هذا البلد .. ما هو كل حدتكلمه في البلد يقول لك : مصر الحضارة و العراقة و التاريخ عندي بعض الأسئلة : ماذا لو - لا قدر الله - جاء إلينا تسونامي أو كاترينا أو زلزال أو وباء أو أي كارثة كبري؟؟ ماذا ستكون النتيجة؟؟ أعتقد أن تعداد مصر سينخفض للنصف في اليوم التالي مباشرة..ثم إن من المسئول عن وصولنا إلي هذه الحالة؟ هل كلنا مسؤولون أم إنها مسؤولية فرد أو مجموعة أفراد؟ هل إنفتاحنا علي العالم الخارجي و البلاد المجاورة هو السبب في ضياع قيمنا و تقاليدنا؟ .. من الذي يقف أو يقفوا خلف ستارة الفساد هذه؟ ..أعتقد يا جماعة إحنا عايشين بالستر اللي ربنا بيكرمنا بيه.. كل يوم بيعدي علينا و إحنا لسه عايشين أنا أعتبره معجزة .. البلوي إن معظم المصريين هايردوا علي هذا الكلام: طيب و هو في أحسن من الستر و احنا هانعرف نعمل أكتر من اللي عاملاه معانا المعجزات .. و يقول اخرون : إحنا مافيش في إيدينا حاجة؟ ماذا تفعل مع شعب مثل هذا؟؟؟؟ الشعب تعلم الفساد مؤخرا و الحكومة فاسدة من زمان .... حسبي الله و نعم الوكيل أرجو من العربية النشر
    التقنية الحديثة
    نديم فوزى 03/02/2006 م، 21:45 (السعودية)، 18:45 (جرينيتش) اولا وقبل كل شى نعزى اهالى الضحايا العبارة ونقول لهم انا لله وانا اليه راجعون على علمنا جميعا انا هناك رادارات وقوانين دولية صارمة على كل دولة تستهين باجراءات السلامة بكل سواء كانت السفن او الطائرات ووضعت لها اسس بالامن والسلامة . فلو كنا مثلا متابعين للاحداث منذ غرق عبارة اوروبية فى التسعينيات شكلت لجنة وعملت قانون دبل( HUll )اى ان السفينة لابد ان تجعل لها اكثر سلامة واكثر حيز فضاء سواء كان للبضاعة او الركاب وتبدا خصيصا 2007 ونحن نعلم ان غرق السفينة التيتانك غيرت جميع القوانين البحرية حيث شملت ان عدد زيادة الحمولة لايمكن للسفينة ان تبحر ولكننا والتاريخ يعيد نفسه نجد ان لاصيانة ولا هناك متابعة جيدة وهل يعقل كل شىء تجربة وهو ان السفن التى تنتهى صلاحيتها توقف عن العمل لاان نرى اليوم ليس هناك اتصالات ولا جى بى اس وهناك نشرات جوية والتغيرات الفجائية للمد والجزر والاتصالات الحديثة والرصد بالاقمار الاصطناعية . وهناك شركات التامين والعمرة السنوية . ارجو من اى دولة ليست لديها تكنولوجيا ان تعترف حتى تساعدها الدول الاخرى ولابد ان يكونو هناك خريجى لرصد الاحداث المؤسفة لا ان ننام . فكم من سفن غرقة ولاحياة لم تنادى اشكركم نديم فوزى
    فين العدل يا رئاسة جمهورية مصر العربية يا حافظين حقوقنا وحقوق الأنسان والشعب المصري
    حاتم حمزة 03/02/2006 م، 21:53 (السعودية)، 18:53 (جرينيتش) إن لله وإن إليه راجعون ( ولا تدري نفس بأي أرض تموت ) أولا تعازي الحارة لأسر ضحايا بل شهداء العبارة المنكوبة ولنكن جميعا يدا واحدا وقلب واحد إن كنا عرب أو غير ذلك فنحن أمة مسلمة أما بعد فأنا شاب مصري أعمل بالسعودية أيضاً ولست خائف من أي كلمة أكتبها فالخوف من الله وحدة المهم أنني غير راضي عن ما حدث ولكن بسبب ماذا الأهمال في النظام أم ماذا وأنتم كما تعلمون هذه ليست أول مرة يحدث فيها هذا الحادث ولم يأخذا أي إجراء رادع عن هذا فين العدل فنحن نسمع عن تعويضات وهمية لم تحدث وعن لسان ناج من الحادث الذي قبل هذا ولكن أنا لم أطلب أي تعويضات عن ما حدث بل إريد محاكمة كل من تسبب في غرق العبارة هذا ومن قبلها والله يعلم كم أقول هذا الكلام وأنا حزين ولكن أين مالك الشركة الحقيقي أين تلبية الأستغاثات التي طلبتها العبارة من العبارة المقبلة أين أفراد برج المراقبة إن كان في سفاجا أو في ضباء فأنا أطالب بمحاكمة كل يد أشتركت في هذه الجريمة حقا تعتبر جريمة في حق الشعب المصري أكملة فنحن بشر ولا الأنسان رخيص وأوجة كلامي لكل مسؤل في جميع الوزارات ومن أهمها وزارة العدل ووزارة النقل والمواصلات لابد من محاكمة من تسبب في ذلك ولو كنت أنا من يحكم عليهم فسأحكم عليهم بالأعدام بدل المرة ألاف المرات بما فعلوه بأخواتنا وأبائنا وأمهاتنا وأولادنا فكل فرد من ضحايا الحادث فهو أنا ولكن ماذا لو حدث هذا لأي فرد من أفراد المسؤلين الكبار الكبار أوى ماذا سيحدث سيقف العالم كلة ولم يجلس حتى يهدأ بمحاكمة اليد الأثمة فأرجو منكم ومن العربية تلبية ندائي هذا أريد العدل العدل العدل منكم ومن جميع المسؤلين الكبار أوي بمصر ومن العالم كلة وشعبة وأن يبث ندائي هذا على جميع القنوات المحلية والفضائية 00 وأخيراً الفاتحة على شهداء الحادث وشهداء أمة المسلمين أجمعين
    lebanoun
    moodiano 03/02/2006 م، 21:53 (السعودية)، 18:53 (جرينيتش) you have take care about this bout this bout cant die in that easily line i just wont to say may be she have some thing wrong in this bout
    اللهم انك تسمع وترى وشاهد على مادار بينى وبين مالك السلام 95& 98
    ناجى من غرق السلام 95 منذ 3شهور فقط 03/02/2006 م، 22:14 (السعودية)، 19:14 (جرينيتش) صاحب الباخرة السلام 98 التى غرقت فى 3-2-2006 رجل الاعمال ..... وعضو مجلس الشورى المعين ...... هو نفسه صاحب الباخرة السلام 95 التى غرقت فىمنتصف رمضان الماضى 17-10-2005 هو المهندس ممدوح اسماعيل صاحب شركة السلام للنقل البحرى رجل الاعمال .... وعضو مجلس الشورى المعين ...... الله يرحم موتى المسلمين ويخفف عن الناجين ... ياناس والله فوضى ما بعدها فوضى للاطمئنان على ذويكم وهذه ارقام الاتصال بهم وعنوانهم 3939390 مدام معالى مديرة الشئون القانونية بشركة السلام للنقل البحرى(202) 2905169 محمود الدسوقى(202) 6903323 المهندس ممدوح اسماعيل مالك الباخرة(202) 30, Yakoub Artten, Heliopolis, Cairo, Egypt Tel: (202) 2908535 - 4175391 - 4180201 - 4144579 - 2905169 Fax: (202) 2917032 - 4175390 info@elsalamma
    ما ارخص الدم العربي
    مازن المصري 03/02/2006 م، 22:31 (السعودية)، 19:31 (جرينيتش) لا حول ولا قوة الا بالله ، بجد اتضح ان دم العربي هو ارخص ادم في الدنيا كلها ، لو حدث هذا الحادث في دوله متقدمة لكانت الدنيا انقلبت علشان تنقذ اكبر عدد من الناس ، الناس بتموت ببلاش لان اروحهم ما تشاوي شي عند الحكومات بتعتهم ، ورغم الحدثة الاليمة الا ان كل العرب كانوا بيتفرجوا علي بطولة الامم الافريقة ، ولا همهم حاجه لانهم اتعدوا خلاص علي الموت بسبب ومن غير سبب وبذنب ومن غير ذنب aritime.com تقرير اللجنة الفنية في حادث غرق العبارة المصرية بعد أربعة أشهر 3/8/2006 11:12:08 PM
    القاهرة (رويترز) - قال مسؤولون مصريون يوم الاربعاء ان الخبراء الذين يحققون في اسباب غرق عبارة مصرية في البحر الاحمر في حادث راح ضحيته ما يزيد على الف من ركابها سيقدمون تقريرهم الى النائب العام خلال اربعة اشهر تقريبا.
    وقال وزير النقل محمد لطفي منصور للصحفيين ان خبراء متخصصين في بريطانيا يفحصون مسجل بيانات الرحلة الخاص بالعبارة السلام 98 وسيصدرون تقريرهم قريبا تمهيدا لإعداد تقرير مبدئي حول اسباب الحادث بعد شهرين.
    وقال مسؤولون من اللجنة التي شكلت للتحقيق في اسباب الكارثة ان مسجل البيانات يحوي معلومات ومناقشات دارت في غرفة القيادة في السفينة خلال رحلتها الاخيرة ليل الثالث من فبراير شباط.
    وقال منصور للصحفيين في مؤتمر صحفي ان التقرير النهائي سيتم وضعه واعلانه بعد اربعة اشهر من الان لتقديمه الى النائب العام والمنظمة البحرية الدولية.
    وقال ناجون من الحادث وافراد من طاقم السفينة ان حريقا اندلع في مخزن السيارات بالعبارة بعد قليل من ابحارها من ميناء ضبا في السعودية في طريقها الى سفاجة في مصر.
    وقال المسؤولون انه لم ينج سوى 387 شخصا من بين 1414 شخصا كانوا بالعبارة.
    واثارت الكارثة انتقادات واسعة النطاق للشركة التي تدير السفينة وللحكومة والمصرية التي اتهمت ببطء استجابتها وتراخيها في انفاذ اللوائح الخاصة بالسلامة البحرية

2 Comments:

At 3:29 pm, Blogger H.B.K said...

eh ya solom el 7alawa di?

 
At 1:01 am, Blogger semsoum said...

يارب يخليك لينا يا اسلاااام وتبعت لنا دايما حاجات حلوة كده وعقبال باقى الدفعه كده والله يكرمك يا ميدو ويجازيك خيرا ان شاء الله على انت عملته ده

 

Post a Comment

<< Home

Creative Commons License
This work is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivs 2.5 License.